الثلاثاء، 30 ديسمبر 2008

مشاهد الموت في غزة











حتى لا ننسى

وطني فلسطين يأبى النسيان ويرفض الاستيطان ؟




إن مفهوم الاستيطان يقوم أساساً على تفريغ الأرض من سكانها الأصليين وإحلال السكان الذين ينتمون لدولة الاحتلال مكانهم عبر الوسائل التعسفية والقهرية وما يرافق ذلك من مصادرة للأراضي العامة والخاصة دون مراعاة لأي اعتبارات إنسانية أو سياسية أو غيرها، إن الاستيطان عدوان متواصل أداته إرهاب الدولة وغايته تهويد كامل الاراضى الفلسطينية
كتب عضو الكنيست الإسرائيلي السابق يشعياهو بن فورت في صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.. فى بداية السبعينات..

"لا صهيونية بدون استيطان، ولا دولة يهودية بدون إخلاء العرب ومصادرة أراضي وتسييجها"

تماماً فالاستيطان الإسرائيلي هو التطبيق العملي للفكر الاستراتيجي الاسرائيلى الذي انتهج فلسفة أساسها الاستيلاء على الأرض الفلسطينية، بعد طرد سكانها الفلسطينيين بشتى الوسائل بحجج ودعاوي دينية وتاريخية باطلة، وترويج مقولة "أرض بلا شعب لشعب بلا أرض"، وجلب أعداداً، كبيرة من شتات اليهود من مختلف أنحاء العالم، وإحلالهم بدلاً من العرب الفلسطينيين، بهدف إقامة دولة على المنطقة العربية، لما تلعبه فلسطين من أهمية استراتيجية في هذه البقعة من العالم.
ان سرطان الاستيطان الصهيوني يتفشى بأستمرار منذ عام 1967 ،وقد عملت حكومات اسرائيل جاهدةً على بناء وتوسيع المستوطنات، سواء من حيث توسيع رقعتها او زيادة عدد سكانها. نتيجة هذه السياسة، يعيش اليوم حوالي 380،000 مستوطن اسرائيلي يحملون الجنسية الاسرائيلية، في مستوطنات الضفة الغربية وشرقي القدس ، وتستغل اسرائيل الظرف الدولي وانشغال الفلسطينين بمشاكلهم الداخلية في توسيع الاستيطان
مع اعتلاء حزب التكتل (الليكود) للحكم في عام 1977، بدأت الحكومة ببناء مستوطنات في جميع انحاء الضفة الغربية، خاصة في المناطق التي يتركز فيها الفلسطينيون، على قمم الجبال وفي المناطق الواقعة غربي خط رام الله-نابلس. هذه السياسة تنبع من دوافع امنية وايديولوجية معاً.

وقد وصل عدد المستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة في منتصف عام 2000 إلى 193 ألف مستوطن، وإذا أضفنا إليهم 180 ألفا يسكنون داخل حدود بلدية القدس التي تم توسيعها عام 1967، يصبح عدد المستوطنين 393 ألفا يسكنون في 144 مستوطنة في الضفة الغربية و15 بمدينة القدس و17 بقطاع غزة.

.استمرار الاستيطان الإسرائيلي يعني تدمير عملية السلام
هذه النتيجة الحتمية يؤكدها العديد من رجال السياسة وعلى سبيل المثال:
يقول صائب عريقات رئيس دائرة شئون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية "أن أقصر الطرق للأمن والسلام في المنطقة تتمثل بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي بدأ عام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب دولة إسرائيل وحل قضايا الوضع النهائي (القدس والحدود والمستعمرات والمياه والأمن والعلاقات والأسرى)، استنادا لقرارات الشرعية الدولية ذات العلاقة
.
وطالبت الدول العربية يوم الجمعة في 26 سبتمبر 2008 خلال نقاش على مستوى الوزراء في مجلس الامن الدولي, بانهاء الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية .

وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل الذي دعت بلاده لعقد الاجتماع ان "استمرار الاستيطان يجعل من اقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة امرا مستحيلا".

لكنه اكد أن مجموعة الدول العربية في الأمم المتحدة أرادت اغتنام فرصة تواجد العديد من الوزراء في نيويورك بمناسبة الجمعية العامة للامم المتحدة

ولم ينته الاجتماع بإقرار أي نص، من جهته اعتبر الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى أن الاستيطان اليهودي "بلغ حدا من شأنه ان يقضي على كل امل بقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة".

وشدد على ان "استمرار الاستيطان يحول الدولة الفلسطينية الى سراب".


واعربت اللجنة الرباعية ايضا عن "قلقها العميق حيال انشطة الاستيطان الاسرائيلي المتزايدة التي تؤثر تأثيرا سلبيا على مناخ المفاوضات وتعرقل نهوض الاقتصاد الفلسطيني".

ومن الملاحظ مع تزايد وتفشي سرطان الاستيطان الصهيوني في فلسطين ازدياد المذابح والمجازر الاسرائيلية بدءاً بمذبحة دير ياسين والقمع والقتل والتدمير والاغتيالات المستمرة مروراً بالأحد الأسود والحرم الإبراهيمي وآخرها وليس أخيراً مجزرة غزة.
والخلاصة التي نستنتجها ان ما ذكناه سابقاً يسبب احراجاً للمفاوض الفلسطيني وتقويضاً للعملية السلمية الجارية
قد يكون باب المفاوضات مفتوحاً بالمستقيل إلا إنه سوف يكون مغلقاً في النهاية.
ان الاستيطان عدوان متواصل أداته إرهاب الدولة، وغايته تهويد كامل فلسطين. لكن السؤال الى متى يستمر الاستيطان ؟
وان الارض للفلسطينين تأبى النسيان

الاثنين، 29 ديسمبر 2008

كيف السبيل؟





أين الكرامة العربية ولماذا نقف متفرجين كما الأنظمة العربية البائسة تتفرج ولاتفلح إلا بالتنديد

كيف السبيل؟
مع كل مذبحة تجدّ، ولا جواب سوى العويل
مع كل جرح، في جوانح أمتي ابدا يسيل
مع كل تشريد لشعب، صار جلدا للطبول
ياتي يسائلني صديق من بلادي، ما السبيل؟
****
كيف السبيل الى كرامتنا، الى المجد الاثيل؟
كيف السبيل إلى الخليل، إلى المثلث، و الجليل؟
كيف السبيل لحرث غرقدهم، وإنبات النخيل؟
كيف السبيل لطعنة الخنزير، والقرد الدخيل؟
****
لا تنصحننّي بالسكوت الزائف الهشّ العميل
تبقى شعارات الصمود سليمة، وأنا القتيل
تبقى شعارات الصمود تخوننا، أين العقول؟
لا تنصحننّي بالركون لكل مهزوم أسير
****
شربوا دمائي من عروقي نخب سلمهم الذليل
رسموا طريق القدس من صنعاء حتى الدردنيل
مرمى الحصى عنكم أريحا، لا تدور ألف ميل
فلمست قلب محدثي، وهتفت من قلب عليل
قلب مليئ بالأسى، وحديث مأساتي يطول
****
أسمعته آيات قرآن بترتيل جميل
حدثته عن قصة التحرير، جيل بعد جيل
ووقفت في "حطين" أقطف زهرة الأمل النبيل
ورأيت في "جالوت" ماء "النيل" يبتلع المغول
بكتائب الإيمان، بكتائب الإيمان، بكتائب الإيمان
****
بكتائب الإيمان جنب المصحف الهادي الدليل
تمضي كتائبنا مع الفجر المجلجل بالصهيل
نمضي ولا نرضى صلاة العصر إلا بالخليل
هذا السبيل، ولا سبيل سواه إن تبغ الوصول
هذا السبيل، وإن بدا من صاحب النظر الكليل
دربا طويلا شائكا، أو شبه درب مستحيل
لا درب يوصل غيره، مع انه درب طويل

فيديو كليب للنشيد الشهير "مع كل مذبحة" للمنشد أبو عاصم.
http://www.myportail.com/selections_videos.php?id=2099

حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسلم




في مجزرة غزة تأثرت كثيراً كغيري من المشاهدين الذين سمعوا نداء وصراخ الفسطيني في غزة عنما قال"حسبي الله ونعم الوكيل على كل مسلم وحاكم راضٍ عن الذي يحصل في غزة."
والله قلوبننا تتقطع اسى وحزن ونحن نشاهد اخواننا في غزة قتلى بهذه الصورة البشعة
فلا بد من الكلمة الحرة ومن التصعيد الإعلامي بكل الوسائل لجعل القضية الفلسطينية من أولويات الأمّة لاسيما في بيانات العلماء ، وخطابات الدعاة في جميع وسائل الإعلام ، بما في ذلك تكوين اللجان الدائمة التي مهمّتها أن تبقي القضية حيّة في الضمير الإسلامي حتى ينفك الحصار ، ويثمر الجهاد الفلسطيني ثماره المباركة .

والسعي الحثيث لغرس ثقافة الجهاد في نفوس الأمّة ، إعداداً لها لإحياء هذه الفريضة العظيمة إحياءً شاملا .

ومحاربة كلِّ الوسائل الخبيثة لتشويه صورة هذه الفريضة في نفوس المسلمين ،وتهجين سمعتها في قلوب المؤمنين .


وحسبنا الله ونعم الوكيل ، نعم المولى ونعم النصير
اللهم انصر اخواننا المستضعفين أهل السنة في غزة

اللهم انصرهم على اعدائهم ..اللهم ثبتهم

اللهم آمين ...اللهم آمين ... اللهم آمين

لا تقل من أين البدايه ؟!



لا تقل من أين البدايه ؟!
طــــاعة الله البداية ....



لا تقل أين طريقي ؟!
شـــرع الله الهداية ....


لا تقل أين نعيمي ؟!
جـــنـــة الله كفاية ....


لاتقل غداً سأبدأ ؟!
ربما تأتي النهــــاية ....

من أجل أمتي وأهلنا في غزة وفلسطين








مدونة لكل الشرفاء في وطننا العربي الكبير من مصر الحرة ..ومن الشام والرافدين ..ومن الخليج والمغرب العربي
مدونة لكل الأحرار
مدونة لكل المسلمين
مدونة لكل عربي أصيل
لماذا؟؟؟؟

لأننا امة واحدة..تاريخ واحدة ..كتاب واحد..دين واحد..مصير واحد..حتى ألمنا واحد
كفانا فخراً أن نبينا هو محمد صلى الله عليه وسلم
ولم لا؟! وهو صاحب المقام المحمود حيث كل الخلائق بما فيهم الأنبياء والمرسلين ليتطلعون إلى مكانته يوم القيامة، وهذا المقام الذي يقوم فيه -صلى الله عليه وسلم- تحمده فيه كل الخلائق.
أنا أنسب إلى هذه الأمة المتسمية بالأمة المحمدية
يقول أنس بن مالك -رضي الله عنه-، وهو يروي لنا عن حبيبنا وإمامنا وفخرنا، حيث قال: (يحبس المؤمنون يوم القيامة حتى يهموا بذلك فيقولون لو استشفعنا إلى ربنا فيريحنا من مكاننا فيأتون آدم فيقولون أنت آدم أبو الناس خلقك الله بيده وأسكنك جنته وأسجد لك ملائكته وعلمك أسماء كل شيء اشفع لنا عند ربك حتى يريحنا من مكاننا هذا فيقول لست هناكم ويذكر خطيئته التي أصاب أكله من الشجرة وقد نهي عنها ولكن ائتوا نوحا أول نبي بعثه الله إلى أهل الأرض فيأتون نوحا فيقول لست هناكم ويذكر خطيئته التي أصاب سؤاله ربه بغير علم ولكن ائتوا إبراهيم خليل الرحمن قال فيأتون إبراهيم فيقول إني لست هناكم ويذكر ثلاث كذبات كذبهن ولكن ائتوا موسى عبدا آتاه الله التوراة وكلمه وقربه نجيا قال فيأتون موسى فيقول إني لست هناكم ويذكر خطيئته التي أصاب قتله النفس ولكن ائتوا عيسى عبد الله ورسوله وروح الله وكلمته قال فيأتون عيسى فيقول لست هناكم ولكن ائتوا محمدا عبدا غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر قال فيأتوني فأستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليه فإذا رأيته وقعت ساجدا فيدعني ما شاء الله أن يدعني فيقول ارفع محمد وقل تسمع واشفع تشفع وسل تعطه قال فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء تحميد يعلمنيه ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة ثم أعود الثانية فأستأذن على ربي في داره فيؤذن لي عليه فإذا رأيته وقعت ساجدا فيدعني ما شاء الله أن يدعني ثم يقول ارفع محمد وقل تسمع واشفع تشفع وسل تعطه قال فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة ثم أعود الثالثة فأستأذن على ربي في داره فيؤذي لي عليه فإذا رأيته وقعت ساجدا فيدعني ما شاء الله أن يدعني ثم يقول ارفع محمد وقل تسمع واشفع تشفع وسل تعطه قال فأرفع رأسي فأثني على ربي بثناء وتحميد يعلمنيه ثم أشفع فيحد لي حدا فأخرج فأخرجهم من النار وأدخلهم الجنة حتى ما يبقى في النار إلا من قد حبسه القرآن أي وجب عليه الخلود ثم تلا الآية: (عَسَى أَن يَبْعَثَكَ رَبُّكَ مَقَامًا مَّحْمُودًا)(الإسراء:79)، قال: وهذا المقام المحمود الذي وعده نبيكم صلى الله عليه وسلم)، متفق عليه.


ان مجزرة غزة و حدت الصف العربي بالرغم من الانقسام العربي الرسمي
اللهم انصر اخواننا المستضعفين أهل السنة في غزة اللهم انصرهم على اعدائهم ..اللهم ثبتهم ...اللهم آمين


وهكذا يجب على المؤمن أن لا ينسى إخوانه من المستضعفين في كل مكان من العالم من الدعاء - فهذا الذي نقدر عليه - ولا تحقرن هذا السلاح فوالله لهو أشد من أثقل الأسلحة والعتاد كيف لا وأنت تستعين برب الأرض والسماوات.. الملك الجبار
عشرون وسيلة لنصرة وتحرير الأقصى
1- عدم نسيان قضية فلسطين ، وتكرارها في المجالس ، وعند الزملاء .
2- التغيير يبدأ من الداخل ، قال تعالى { إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم } فتربية النفس التربية الصحيحة على عقيدة الإسلام هي الأساس .
3- الجهاد في سبيل الله ، فهو الطريق الأمثل لأخذ الحق ، ويكون بالنفس والمال ، فالأحداث تبين بوضوح أنه لن يقوم للدين قائمة إلا بذروة سنامه ، وكذلك على الشباب أن يستعدوا على التدريب العسكري ومواجهة العدو.
4- الدعاء وإعطاؤه قدره في أوقات الفراغ .. وقد يجلب الدعاء ما لا تجلبه ملاقاة الأعداء !!.
5- الصدقة ومدادهم بالأموال ودعم انتفاضتهم ؛ التي يعقد لواءها لنصرة الإسلام ، ورفع راية التوحيد .
6- اليقين بالنصر المؤزر المؤكد .
7- الإعلام بالقلم والصورة والمجاهدة بالمال وغيره .
8- تكرار ذكر مواقف البطولة والشجاعة فهي تحث على الروح على الجهاد،والتذكير بقصة صلاح الدين –رحمه الله – ، والدروس المستفادة منها .
9- دور الآباء مع أبنائهم وزرع العداء لليهود في نفوسهم ونصرة المســلمين ومعاونتهم .
10- دور المعلم في المدرسة وخصوصاً مدرس التاريخ والمواد الشرعية والعربية والفنية من خلال الرسم والتعبير .
11- دور إمام المسجد في الحي التابع له عن طريق قنوت أو نصيحة أو جمع همم المصلين وتحريك عواطفهم .
12- دور المرأة المسـلمة بحمل الهم للمسلمات والزوج والولد بتربـيـتـهم على الحزن من أجل انتهاك المقدسات .
13- دور المؤســــسات والمحلات التجاريــــة في الإعـــــلانات والحمــــــلات التسويـقـية وغــيرها .
14- تحرك رجــــال الأعمــــــال والتـــــــــجار بــــأموالــــهــــم .
15- الإنترنت ومجالاته الواسعة ، مثل ما حصل في تحطيم مواقع العدو على الإنترنت ، ولا ننس الرسائل القصيرة التي في الجوال ودورها الواسع في طرح القضية والتذكير بها .
16- مد يد العون لأيتام الشهداء والتبرع لهم .

17- تشجيع الجهات التي لها اهتمام كبير في قضية فلسطين ، وتشجيع الجهود الفعالة الجهادية والإشادة بهم .
18- المقاطعة الاقتصادية والمالية والدبلوماسية ، ولقد ألحقت باليهود خسائر فادحة منذ أن قامت المقاطعة ، وبشائر نتائج المقاطعة مستمرة الى هذه اللحظة .
19- التأكيد على ضعف المشركين والكفار في المجالس والتذكير بالعاقبة للمؤمنين .
20- غرس سنة الله المداولة بين الناس ، وأن أي دولة مهما كانت قوية ولكنها ظالمة فمآلها إلى السقوط .
( مختصرة من محاضرة للشيخ / إبراهيم الدويش –حفظه الله- ، بتصرف )


فلا تبخلوا على إخوانكم بالدعاء
اللهم انا نسألك بأنك انت الله الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ان تنصر
اخواننا المسلمين في فلسطين على عدوكـ وعدوهم يارب العالمين وان تزلزل الأرض من
تحت اقدام الخونه والمتأمرين على قتل النساء والشيوخ والاطفال , اللهم انا لانملك الا سلاح الدعاء, اللهم ان لانملك الا سلاح الدعاء ,, اللهم عجل بنصرهم واحرق اليهود ودمرهم ياارحم الراحمين
اللهم لانملك الا الدعاااء,, اللهم فــ عجل بنصرهم ..

نداء الى شعب مصر العظيم


نداء الى كل مصري أصيل وشريف
نداء الى شعبنا في كل محافظة من محافظات مصر الأصيلة
نداء الى الشعب الغيور المعروف بقوميته وعروبته الأصيلة
نعرف ان الشهامة والوطنية مغروسة بقلوبكم ولا ينكره أي أحد
أنتم اليوم أمام تاريخ لا يرحم...سؤالي ماذا أنتم فاعلون
هل ستنطلق الثورة من جديد لبداية عصر جديد؟
أملنا بالله وبالشعب المصري العظيم...أشعر أن النصر سينطلق أولاً من مصر
كونوا القدوة لكل العرب
لا تخذلونا ياأهل مصر الأحرار .. أهل مصر الثوار .. أهل مصر الأبطال
لأنكم الحضن الدافئ لكل العرب
كان أهل مصر في المقدمة عند الدفاع عن أرض غزة و أهل غزة. فالعز بن عبد السلام و السلطان قطز و جيشه المصري الذي حارب الأعداء على أرض عين جالوت في فلسطين. ولا ننسى عن بطولات المصريين في عام 1948م الذي خذلت فيها الجيوش العربية الرسمية آمال العرب و المسلمين
نداء من محب